حمل الان تطبيق موقعنا الرسمي وكن أنت أول من يصلك جديد مقالاتنا الحصرية أولا بأول

هم النصائح من موقع توفير الاكبر للخصومات و العروض لتدخر الاموال على الكرونياتك

موقع توفير والإلكترونيات


لا يعني ارتفاع اسعار الاجهزة التكولوجية انك لن تتمكن من شرائها او انك ستضطر الى شراء اجهزة ذات جودة اقل. اليك افضل 10 طرق يقدمها لنا موقع Twfir للحفاظ على المال عند شراء اي منتج يتعلق بالتكنولوجيا دون اللجوء الى المنتجات ذات جودة اقل. وهو موقع مميز جداً يعمل على تجميع الكوبونات من المتاجر العالميه مثل متجر سوق كوم, ونون, ونمشي, وأمازون وغيرها العديد من المتاجر الاخري التى تقدم خصومات بشكل دوري, وإليك بعض النصائح التى يجب عليك إتباعها لتوفر المزيد من المال عن شراء الإلكترونيات.

لا تهتم بالضمان

10- لا تهتم بالضمان

في كل مرة تذهب فيها لشراء اي جهاز لا بد ان تحدد اولا ما اذا كنت ستشتريه بالضمان او باي نوع اخر من التامينات. ان هذه الضمانات لا تعمل فقط على زيادة سعر المنتج الذي تقوم بشرائه، لكنها ايضا تكون عديمة الفائدة في بعض الاحيان و لا تستخدم. اذا كنت من الشخصيات المتسرعة و التي لا تهتم بهذه التفاصيل، قم بشراء اي جهاز دون الضمان، لكن اذا كنت غير ذلك فمن الافضل لك ان تقوم بتاسيس شركة الضمان الخاصة بك فانها سوف توفر لك على المدى البعيد. بدلا من ذلك، اذا كانت لديك بطاقة ائتمان و قمت بشراء منتج ما باستخدامها، فانت بالفعل حصلت على الضمان، فقط قم بتفقد الهدايا الموجودة على بطاقة الائتمان.

أعد النظر مرة أخرى الى العقد

9-      أعد النظر مرة أخرى الى العقد

عندما تقوم بشراء هاتف محمول او هاتف لوحي جديد سوف تحصل في الغالب على خصم كبير. مع ذلك، فان المظاهر في بعض الاحيان تكون خداعة، فمن المحتمل انك ستدفع اكثر على المدى البعيد بعد ان وقعت عقد لمدة سنتين. بلا شك فان الضمان له فوائده المدفوعة، لكن اذا كنت تريد توفير المال، ابحث عن بدائل اخرى للتامين. حيث انه في بعض الاحيان سيوفر لك مبالغ كبيرة.

الجودة لا تعني دفع مبلغ اكبر

8-        الجودة لا تعني دفع مبلغ اكبر

في بعض الاحيان يقوم بدفع مبلغ كبير مقابل اسم الماركة فقط، في الاحيان الاخرى تكون مجرد خدعة. هل تقوم بالبحث قبل ان تشتري اي منتج و ترى المناسب لاستخدامك و لميزانيتك. بغض النظر عن كابل الـ HDMI الباهظ الثمن و شواحن Apple ايضا ذات السعر المرتفع و منتجاتها الاخرى الباهظة الثمن و هي في النهاية تعمل مثلما تعمل جميع الاجهزة الاخرى. في الغالب فان الماركات العادية ايضا تقوم برفع سعرها فقط لتبدو ذات جودة اعلى لان سعرها مرتفع. وغذا أعجبت بمنتج ورأيت أن سعره عالي فلا تتردد فى إستخدام بالضغط على هذا لتحصل عليه بسعر أقل.

اشتري المنتجات المجددة

7-     اشتري المنتجات المجددة

اذا كنت تتسوق لتبتاع موبايل او لاب توب او اي جهاز خاصة اذا كان اصدار حديث، قم بشراء الاجهزة المعاد تجديدها ففي الغالب سيوفر ذلك لك مبلغ كبير من المال. ان الاجهزة المعاد تجديدها سليمة و جيدة تماما مثل المنتجات الجديدة لكنها خضعت فقط للتدقيق و البحث ما اذا كانت مطابقة للمواصفات القياسية. تاكد فقط من انك تشتري الجهاز من المصنع نفسه او من تاجر حسن السمعة، و انظر الى العلامة التجارية المحفورة على المنتج حتى تتاكد من جودته.

ابحث عن الخصومات

6-     ابحث عن الخصومات

يمكنك ان تخفض من قيمة الفاتورة كثيرا و ذلك في جميع الاماكن. قم بالتاكد ما اذا كان من الممكن ان تحصل عل خصومات نتيجة لعملك في مكان ما، او ان تحصل على خصم للطلاب (حتى لو لم تعد طالب على الاطلاق). من الممكن ايضا ان تتفقد موقع توفير و الذي تجد به خصومات هائله على جميع المنتجات, وستجدها أيضاً على موقع امازون من خلال حصولك على كوبون امازون.

انتظر حتى ياتي الوقت المناسب

5-     انتظر حتى ياتي الوقت المناسب

كما يحصل في جميع المنتجات، فان الاجهزة تتغير و تختلف اسعارها من فترة الى اخرى و ذلك اعتمادا على قانون العرض و الطلب، حيث انه من الممكن ان تجد سعر منتج معين انخفض في شهر معين و ذلك لان مبيعاته تقل في هذا الشهر.

قم ببيع اغراضك القديمة باعلى سعر ممكن

4-     قم ببيع اغراضك القديمة باعلى سعر ممكن:

كلما حافظت على سلامة و جودة الاجهزة التي تستخدمها حاليا، كلما ستتمكن من بيعها بسعر اعلى عندما تريد التحديث. و كلما اخذت مقابل اكبر لبيع الجهاز القديم، كلما تمكنت من شراء الجهاز الجديد بسعر اعلى مع دفع مبلغ اقل.

قم باضافة التحديثات على جهازك القديم

3-      قم باضافة التحديثات على جهازك القديم:

لما تدفع اكثر عند شراءك لجهاز جديد في حين انك من الممكن ان تحدث الجهاز الذي تستخدمه حاليا بتكلفة اقل؟ قم باستغلال جميع مهاراتك و قدراتك لتتمكن من تحديث جهازك القديم. قم بتحديث المعالج و الرامات و قم باضافة التحديثات و الخصائص التقنية الحديثة اليه مثل الـ DSLR Camera، توجد لديك العديد من الطرق المتاحة لتحديث هاتفك او اي جهاز على وجه العموم لكنك ستحتاج الى بذل الجهد في البحث عن ما تريده و عن ما يناسب استخدامك.

قم بالبحث

2-     قم بالبحث:

عندما يحين الوقت لشراء جهاز جديد لا بد من ان تبدا بالبحث اولا و يجب عليك وضع الكثير من الافكار في اعتبارك، اذا لم تقم بعمل هذا البحث اولا سوف تقوم بشراء شئ اغلى مما تحتاج ( في بعض الاحيان يكون شراء جهازين كمبيوتر اغلى من جهاز واحد ). سواء ما اذا كنت تقوم بشراء لاب توب، ماوس، لوحة مفاتيح، كاميرا او حتى سماعات، يجب عليك ان تتاكد من المنتج الذي تقوم بشراؤه بالبحث عنه اولا. ان شراء الجهاز الذي تحتاجه سيضمن لك عدم ضياع اموالك.

قم بالتحديث بدلا من شراء الجديد

1- قم بالتحديث بدلا من شراء الجديد

نحن نقوم بشراء جهاز جديد في بعض الاحيان لان الجهاز القديم توقف عن العمل او بسبب تغير احتياجاتنا. في بعض الاحيان الخرى – حتى لو لم نرغب في الاعتراف بذلك – نقوم بتغيير جهازنا لمجرد الحصول على احدث جهاز موجود حاليا. توجد اسباب عديدة لتحدسث الاجهزة بشكل عام، لكن اذا كنت ترغب في توفير الما لعليك ان تتوقف عن فكرة التحديث من الاونه الى الاخرى. قارن بين ما تملكه و بين ما تحتاجه و استخدام الخطوات او النصائح السابقة لتستفيد باقصي ما يمكن مما تمتلكه بالفعل. عندما تقوم بالبحث الصحيح، سيكون من السهل عليك تحديث جهازك بدلا من استبداله باخر جديد و اعلى ثمنا.
وفى النهايه وبعد تطبيق كل تلك الطرق المختلفه لتوفير المال عند شرائك أى من المنتجات الإ لكترونيه فلا تنسي ان تتصفح موقع توفير لتحصل على معلومات أكثر وتفهم اكثر عن الخصومات وربما تجد ضالتك.

Khalid El-Shabory
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مصراوى جيكس .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق